مجاني

معلومات التطبيق

اسم البرنامج

تطبيق صحة مصر

المطور

100 Million Seha

نظام التشغيل

android

إصدار البرنامج

2020-05-26

الترخيص

مجاني

الحجم

12MB

النسخة

1.0.3

اللغة

العربية

تطبيق صحة مصر

بعد الزيادة الملحوظة في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” داخل مصر في الفترة الأخيرة، فقد قررت وزارة الصحة المصرية إطلاق تطبيق صحة مصر والذي يعرض كافة تطورات الوضع في مصر، كما أنه يقوم بعرض كل المعلومات الطبية الموثقة المتعلقة بفيروس كورونا والتي يجب على المواطنين العلم بها؛ كما أن التطبيق يتيح العديد من الخدمات الطبية الأخرى مثل الإبلاغ عن الحالات المصابة ومعرفة المستشفيات التي تستقبل الحالات المُصابة، والتطبيق يتم تحميله مجانًا على الموبايل وتم إطلاق التطبيق في شهر أبريل الماضي، وسوف نقوم بعرض كافة التفاصيل المتعلقة بتطبيق صحة مصر في هذا المقال.

فيروس كورونا في مصر

مع بداية انطلاق عام 2020 ويواجه العالم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع البلاد، ووفاة الكثير من الأشخاص به في العديد من دول العالم؛ حيث قد تخطت حالات الإصابة به 6 مليون شخص حول العالم وحالات الوفاة تخطت 300 ألف شخص، وكانت مصر تسجل عدد قليل من حالات الإصابة كل يوم ولكن في الفترة الأخيرة بدأ فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة في مصر وزادت حالات الإصابة ووالوفيات به بشكل ملحوظ فقد وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى أكثر من 30 ألف حالة إصابة وحالات الوفاة أكثر من 1000 شخص.

وقد انتاب كثير من المواطنين نوبة من الخوف والهلع بسبب زيادة أعداد الإصابة فجأة بهذا المعدل، ولذلك قررت وزارة الصحة والسكان المصرية البحث عن حلول من أجل التواصل مع المواطنين وطمأنتهم؛ وتم التوصل لفكرة إنشاء تطبيق صحة مصر.

التطبيق به عدة خدمات منها أنه يقوم بإخبار المواطنين بالإحصائيات اليومية لحالات الإصابة والوفاة والشفاء من فيروس كورونا، ومتابعة المواطنين المشتبه بإصابتهم أو المصابين فعليًا في العزل المنزلي من خلال التطبيق وتوفير النصائح الطبية اللازمة لهم، وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن التطبيق منذ إطلاقه والذي كان في شهر أبريل الماضي وقام أكثر من مليون شخص بتحميله واستخدامه حتى هذه اللحظة.

معلومات عن تطبيق صحة مصر

تجاوز التطبيق حتى هذه اللحظة أكثر من مليون مشترك، ومازال هناك الكثير من التحديثات التي يتم عملها للتطبيق وإضافة خدمات ومميزات أخرى به، وذلك من أجل التيسير على المواطنين في ظل الأزمة الحالية وتوعيتهم بشأن فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقد أوضح مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام، الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يتم تحديث تطبيق صحة مصر بسرعة وبشكل مستمر من أجل توفير أفضل خدمات طبية للمواطنين في حالة الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

كما أضاف الدكتور خالد مجاهد في بيان له يوم الأحد الماضي أنه يمكن لأي شخص الإبلاغ عن حالة مصابة بالفيروس من خلال التطبيق، وأنه هناك بعض الأسئلة يتم طرحها على المواطن ليتم من خلالها تحديد حالته إذا كان مصاب بالفيروس أم لا، وفي حالة ثبوت إصابته يتم تقديم نصائح له للعزل المنزلي أو التواصل معه ليتم نقله إلى المستشفى.

كما أن تطبيق صحة مصر يشمل خريطة للمستشفيات التي تقدم خدمات طبية لحالات الإصابة بفيروس كورونا، وعناوين وأرقام مستشفيات العزل الصحي، ويقوم التطبيق بإرسال رسائل تنبيه للمستخدمين في حالة وجود حالات مصابة أو مكان عزل في منطقة قريبة منه حتى يتخذ المواطنين الحذر، والقيام بإتباع إرشادات الوقاية، وهذه الخدمة تتطلب السماح للبرنامج أن يقوم بتتبع مكان المستخدم.

هذا وقد أكد الدكتور خالد مجاهد أن كل معلومات مستخدمي تطبيق صحة مصر مؤمنة ومشفرة وتخضع لكافة شروط حماية الخصوصية، وقال الدكتور خالد مجاهد أن التطبيق يحتوي على كل المعلومات التي تخص فيروس كورونا في شكل سؤال وجواب؛ حتى يتثنى للمواطنين معرفة كل المعلومات التي تخص الفيروس ويمكن للمواطنين معرفة الإحصائيات اليومية لفيروس كورونا من خلال التطبيق ومتابعة كل المستجدات التي تخص الفيروس.

مميزات تطبيق صحة مصر

لتطبيق صحة مصر عدة مميزات ويقدم الكثير من الخدمات الطبية والتي سوف نقوم بذكرها في النقاط التالية:

  • التطبيق مجاني ويمكن تحميله بسهولة بدون دفع أي رسوم مالية من خلال متجر “جوجل بلاي“.
  • يقوم التطبيق بتقديم كافة المعلومات العلمية السليمة والمؤكدة التي تخص فيروس كورونا.
  • يوفر التطبيق المعلومات والإجراءات اللازم اتخاذها في حالة العزل المنزلي.
  • يمكن لأي شخص الإبلاغ عن إصابته أو عن إصابة أي شخص أخر.
  • يقوم تطبيق صحة مصر بعرض المستشفيات التي تستقبل حالات الإصابة بفيروس كورونا.
  • يرسل التطبيق تحذيرات للمستخدم في حالة وجود حالات إصابة أو مناطق عزل قريبة منه، وذلك حتى يتوخى الحذر، ويتخذ الإجراءات الاحترازية من أجل تجنب الإصابة بالفيروس.
  • يقدم التطبيق الإحصائيات اليومية لفيروس كورونا في مصر وآخر المستجدات والتطورات حول الفيروس.
  • يقوم التطبيق بطرح بعض الأسئلة عن الحالة الصحية لمعرفة إذا كان الشخص سليم أم مصاب بالفيروس.
  • في حالة ثبوت إصابة الشخص بالفيروس أو الاشتباه بإصابته، يتم تقديم كافة النصائح التي يجب على الشخص إتباعها، وفي بعض الأحيان يتم التواصل مع الشخص المريض حتى يتم نقله إلى مستشفى العزل.

طريقة استخدام تطبيق صحة مصر

  1. يجب عليك القيام بتحميل التطبيق على الموبايل الخاص بك.
  2. السماح لتطبيق صحة مصر بمعرفة موقعك الجغرافي.
  3. إدخال الاسم الخاص بك.
  4. القيام بكتابة الرقم القومي الخاص بك.
  5. إدخال كافة البيانات الأخرى المطلوبة لإتمام عملية تسجيل الدخول على التطبيق.
  6. بعد فتح التطبيق سوف تجد كل شيء تم ذكره.
  7. كلمة إبلاغ الموجودة بالتطبيق يتم استخدامها في حالة إبلاغك عن شخص مصاب بالفيروس.

قد يعجبك أيضاً..

التعليقات

0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *